سامية أحمد محمد : فعالية الأجهزة التنفيذية بالدولة مبدأ أساسي

أوضحت الأستاذة سامية أحمد محمد نائب رئيس المجلس الوطني إن فعالية الاجهزة التنفيذية بالدولة يعد مبدأ أساسيا وأن أي جهاز غير فاعل علي أي مستوي من المستويات الدولة سيكون اثره سالبا علي حياة المواطنين .
وأضافت سامية في تصريحات صحافية بالمجلس اليوم في ردها علي سؤال حول تصريحات وزير الدفاع الذي عزا التوترات بشرق دارفور لعدم وجود الجهاز التنفيذي، إن الاجهزة الأمنية عندما تقوم بدورها قطعا ستحمي المواطن مؤكدة ان فعالية الاجهزة هي التي تحقق دولة القانون والمؤسسات على النقيض من ذلك اذا كانت أجهزة الدولة ضعيه فانها ستضعف الدولة وقالت اذا غاب الجهاز التنفيذي في ولاية من الولايات يكون ذلك تقصيرا من الدولة مبينة ان الجهاز التنفيذي هو المسئول عن ادارة شأن المواطن في الولايات .
وعن الوجود الامني الكثيف في الشارع ومرور عام علي احداث سبتمبر قالت سامية لا يوجد تخوف من مناسبة مرور عام علي احداث سبتمبر مؤكدة ان اسباب الاحداث غير موجودة الآن ولا نتوقع اعادة استغلال المناسبة وان الامر لا يستدعي تأمينا .
وقالت إن حالات القتل التى وقعت كانت عن طريق الخطأ ولم يكن متعمدا مبينة إن التدريب والتأهيل مهم للذين يعملون في مكافحة الشغب مطالبة بان يولي هذا الأمر إهتماما أكبر حتي نؤمن حياة المواطن ولا يكون هناك افراطا فى إستخدام القوة مؤكدة إن إنتشار الاجهزة الامنية يؤدي الي الاطمئنان مطالبة بعدم تسيس وجودها .
وعن إرتفاع الاسعار قالت ان هذا الارتفاع حدث بسبب فصل الخريف والآن هناك إنخفاضا في الأسعار لزوال المسبب وهو الخريف متوقعة المزيد من الإنخفاض بعد الانتاج .
وقالت نسعي لتحقيق إنتاج وفير مما سيؤدي لاستقرار الاسعار محملة مسئولية عدم استغلال الموارد المتاحة لجميع الجهات مؤكدة ان الاصلاح مسئولية الجميع مطالبة تحرك الجميع لزيادة الانتاج .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.