البشير يصدر قراراً بتشكيل لجان الحوار

 أصدر الرئيس عمر البشير، يوم الأحد، قراراً جمهورياً قضى بتشكيل اللجان القومية للحوار المجتمعي، الذي تم تدشينه في العاشر من أغسطس الماضي لدعم الحوار الوطني الشامل. وسمَّى القرار أ.د حسين سليمان أبوصالح رئيساً للجان الحوار.

وتضم اللجان حسب نص القرار الرئاسي، لجنة الإنتاج ومعاش الناس برئاسة أ. سمير أحمد قاسم، لجنة الثقافة والتعليم والرياضة برئاسة أ.د علي شمو، لجنة قوى المجتمع الفاعلة برئاسة أ. تابيتا بطرس.

ولجنة قطاع السلم الاجتماعي وتزكية المجتمع برئاسة أ.د حسين سليمان أبوصالح، لجنة قطاع منظمات المجتمع المدني برئاسة أ.د الجزولي دفع الله، ولجنة قطاع المغتربين برئاسة السيد كمال حمزة.

وتضم اللجان الست في عضويتها شخصيات قومية من المجتمع.

وكان البشير أطلق في العاشر من أغسطس الماضي مبادرة رئاسة الجمهورية للحوار المجتمعي الذي تشارك فيه منظمات المجتمع المدني وأساتذة الجامعات،

الطلاب، الشباب والمرأة، الطرق الصوفية والإدارة الأهلية.

وقال البشير يومها إن الحوار المجتمعي، سيمهد لمرحلة جديدة لنهضة السودان ويفتح الطريق لترتيب مسارات الحوار الوطني الذي انطلقت مبادرة مطلع العام الجاري.

وتعهد بأن يتشاور مع الآلية في كيفية وتضمين مخرجات مسارات الحوار، الذي سيجري عبر لجان متخصصة، تصب في وثيقة التوافق الوطني، التي سترفع عبر ممثلين لمؤتمر الحوار الوطني الجامع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.