ولاية الخرطوم: قرار باكمال ملف تخطيط جميع قرى وارياف الولاية

قررت ولاية الخرطوم إكمال ملف تخطيط جميع قرى وأرياف الولاية خلال الفترة القادمة وذلك من خلال تمكين اللجنة العليا للأراضي الزراعية والسكنية للقيام بهذه المهمة بتكوين إدارة تضم كافة جهات الإختصاص تتفرغ تماماً لهذه المهمة .
جاء ذلك في الإجتماع الموسع الذي رأسه والي الخرطوم د. عبد الرحمن الخضر وقدم من خلاله رئيس اللجنة الأستاذ / محمد الشيخ مدني رئيس المجلس التشريعي بحضور وزير التخطيط العمراني ومعتمدي محليات الولاية ورؤساء الأجهزة المختصة تقريرا حول الأعمال التي قامت بها اللجنة كما نظر الإجتماع في الوسائل المتعلقة بتنفيذ الخطط الاسكانية الخاصة لسكان الحلفايا والكدرو وشمبات بتحديد المستحقين وتحديد مواقع الخطة الاسكانية .
الجدير بالذكر أن عمل اللجنة يهدف في الأساس الى الموازنة ما بين المحافظة على حقوق الدولة وفرض هيبة القانون والحفاظ على حقوق القرى التاريخية القائمة قبل العام2011م وتأمين مستقبل الاجيال القادمة بعمل خطة اسكانية خاصة باجراءات مبسطة وتخفيف العبء المالي على المواطنين وتمكنت اللجنة حتى الآن من اكمال الرفع المساحي لعدد (602) قرية بالولاية واصدرت (234) قرار تخطيطي بخصوص هذه القرى واصدرت (245) شهادة بحث بواقع شهادة بحث لكل قرية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.