توجيه ملكي سعودي بالاستثمار في السودان

كشف وفد استثماري سعودي عن توجيه ملكي صدر من خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز بالتوجه للاستثمار بالسودان. وأشاد الوفد بسهولة الإجراءات في السودان مقارنة بالتعقيدات التي توجد بعدد من الدول.

وأشاد خادم الحرمين الشريفين – طبقاً للوفد – بواقع الفرص والمعطيات المتاحة للاستثمار بالسودان في مجالات متعددة.

وامتدح وفد المستثمرين السعوديين الذي التقى والي القضارف الضو الماحي، مناخ الاستثمار في السودان. وقال الوفد إن الفرص والإمكانيات كافة متاحة لتشجيع المستثمرين للدخول في استثمارات كبيرة.

وأبدى يوم الثلاثاء رضاه عن ما حققوه من نجاح في مجالي الاستثمار الزراعي والحيواني بولاية القضارف.

من جانبه، قال والي القضارف الضو الماحي إن حكومته تضع الاستثمار وجذب رؤوس الأموال من أولوياتها، واهتمت بتسهيل الإجراءات وتبسيطها.

وفي سياق متصل، استقبل الوزير بالمجلس الأعلى للاستثمار بالولاية الشمالية جعفر عبدالمجيد وفداً من شركة الراجحي السعودية، يزور الولاية، للوقوف على سير المشاريع الاستثمارية التي تنفذها الشركة بمحليتي القولد والدبة، بمساحة تقدر بنحو 205 آلاف فدان للإنتاج الزراعي والحيواني.

وأشاد الوزير بالعلاقات المتميزة التي تربط البلدين، مؤكداً حرص واهتمام حكومة الولاية بدعم شركة الراجحي للاستثمار في المجالات كافة.

وأكد وفد الشركة رغبته في زيادة استثماراته بالولاية الشمالية، معدداً المميزات التي تتمتع بها في المجالين الزراعي والحيواني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.